إضافة رد
قديم 2010-12-18, 04:06 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عمر الدمع ميرجع الطيبين
.::عضو VIP::.
 
إحصائية العضو






  عمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud of

 
 

عمر الدمع ميرجع الطيبين غير متواجد حالياً

 


مراسم عاشوراء في العراق بالصور

مراسم عاشوراء في العراق بالصور





في كربلاء يقوم بعض الناس بضرب ظهورهم واللطم حزنا على مقتل الامام الحسين في عام 680 ميلادية.



وفي كربلاء أيضا يقوم البعض الآخر بدهن وجهه وجسده بالوحل حزنا وحسرة على رحيل الحسين.



وتشترك بعض العائلات في هذا الطقس أيضا..



كما وتشمل احتفالات الشيعة باليوم العاشر من شهر محرم، أو ما يعرف بعاشوراء، بإعادة تمثيل ما حدث في معركة كربلاء.



وفي يوم التاسع من محرم يتوافد المصلون على مسجد الامام الحسين في كربلاء لتأدية صلاة الجمعة.


كما ويذهب المصلون الى مسجد الامام العباس في كربلاء.




وفي الأحياء الشيعية في بغداد يتم تكثيف الأمن وتبدأ الدوريات الامريكية في الظهور.




أما في كربلاء فإن الشرطة العراقية تكثف من دورياتها لحماية مواكب المشيعين من هجوم الجماعات المسلحة.



ومع تكثيف دوريات الأمن واللطم والوحل يبقى متسع للوقت من أجل توزيع اللحوم على الفقراء.





ويبقى عاشوراء في كربلاء يوما للحزن العميق والحسرة على مقتل الامام الحسين قبل عشرات القرون.

::




::

::


::


:::


::


::



::



::



:::


:::


::


::



::



::


::


::


::






عليك ياأبا عبدالله



حسين حسين يا حسين مولاى













اَعْظَمَ اللهُ اُجُورَنا بِمُصابِنا بِالْحُسَيْنِ عَلَيْهَ السَّلامُ وَجَعَلْنا وَاِيّاكُمْ مِنَ الطّالِبينَ بِثارِهِ مَعَ وَلِيِّهِ الاِمامِ الْمَهْدىِّ مِنْ آلِ مُحَمَّد عَلَيْهِمُ السَّلامُ
اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يااباعبدلله الحسين وَعَلَى الاَْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكُمْ مِنّي جَميعاً سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِىَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ
صور مراسيم شهر عاشور 1427



كربلاء المقدسة
كلما اقتربت حياتنا مع أفق الإمام الحسين (عليه السلام) ونهضته المباركة كلما كانت أغنى بالأهداف السامية وأقرب إلى الخير وأولى بالعزة والشموخ وبالرفاه والتقدم.
وإنما كانت عاشوراء شعلة في نفوس الأمة لأن أبناءها عرفوا - وبتجارب متكررة - معاني تلك النهضة وآثارها الخيرة في حياتهم الدنيا فضلا عن درجات الآخرة وأية طائفة اقتربت من هذه النهضة أصبحت أكثر حيوية وخير أملا.
ذلك لأن الأمم لا تقاس حضارتها بما تملك من ثروات مادية وإنما بما لها من ركائز العزم وعوامل النشاط ومبادئ التعاون ومناهج التقدم. وهذه القيم كلها ناشئة من روح العطاء والفداء التي انبعثت من الثورة الحسينية الطاهرة.. والإمام الحسين (عليه السلام) هو المجدد الأمثل لدين جده ولعل كلمة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) أشارت إلى تلك الحقيقة حين قال: (حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا). والمبادئ الحضارية السامية هي المثل العليا لذلك الدين الحنيف الذي جدده الإمام الحسين (عليه السلام).
إن الشعب العراقي وأغلبيته من الشيعة عاش حوالي ثلاثة عقود تحت الظلم والاضطهاد الشديد، وقبل ذلك أيضاً كان الشيعة مهمّشين، طوال الدولة القومية التي نشأت بعد الاحتلال البريطاني، رغم أن مقاومة الاحتلال تمت على أيديهم بدرجة أساسية، إلى جانب سائر فئات وشرائح الشعب العراقي، ثم أصبحوا على الهامش في بناء الدولة وتكوين أجهزتها، ووصل الأمر إلى القمع الشديد الذي حصل لهم في عهد صدام المقبور، وما تكشف عنه من مقابر جماعية، ومن تشريد وتعذيب وتصفيات مما هو معروف وواضح، هذا المجتمع بعد سقوط النظام مارس سلوكاً حضارياً رائعاً، لم تكن في حالة انتقام وتصفية للحسابات، ولا حالة تمزق وتشتت، بل حالة مميزة حيث قيادة هذا المجتمع قيادة دينية وفق الضوابط الدينية، وبدأ هذا الشعب المظلوم يمارس بكل حرية ومحبة شعائره الدينية ومعتقداته التي لا تسيء إلى أحد بل هي تزرع المحبة والتوافق بين الجميع، وما شهر محرم الحرام إلا واحد من هذه الظواهر التي تعبر عن عمق التزام الديني بإقامة الشعائر الدينية التي تحي ثورة الإمام أبا عبد الله الحسين (عليه السلام) والتي تزرع في النفس البشرية كل معاني السمو والتضحية في سبيل العقيدة والمبادئ.
واليوم في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) ومنذ اليوم الأول من شهر محرم الحرام لبست هذه المدينة المقدسة السواد وأتشح أبناءها السواد وتجد كل معاني الحزن والأسى ظاهرا على معالم هذه المدينة التي فيها معالم هذه الواقعة تتجسد في كل أرجاء المدينة. فهذا مخيم الإمام وأهل بيته وهذا موضع اللقاء مع عمر بن سعد عليه لعنة الله، وهنا موضع سقوط علي الأكبر وسقوط كفي أبي الفضل العباس وسقوط باقي الشهداء وموضع سقوط الإمام الحسين (عليه السلام) وموضع نحره حبا وتقربا لله تعالى وهو رافضا لكل معاني الظلم والذلة ومستقبلا بجسده الطاهر كل معاني العز والشرف الكرامة.
ومنذ الصباح الباكر لليوم الأول لشهر محرم الحرام نزلت مواكب العزاء معزية صاحب الأمر والزمان بما حل بأهل بيت النبوة والرسالة لتنهي هذه المواكب عزائها في الصحن الحسيني الشريف بعد مرورها بصحن قمر العشيرة أبا الفضل العباس (عليه السلام)، ولتقام المراثي الحسينية في نهاية كل موكب حيث يعتلي الشعراء المنبر الحسيني ويلقوا أشعار الحزن والأسى على شهادة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه الميامين.
جانب مصور :











المواكب الحسينية تطوف شوارع كربلاء المقدسة .. تقرير مصور

خاص - إباء
كربلاء المقدسة: ميثم الصواف
بدأت الموكب الحسينية الطواف في شوارع مدينة كربلاء المقدسة مع حلول اليوم الأول من المحرم للعام 1427 هـ منذ الساعة التاسعة من صباح كل يوم، وتفيد الأنباء إن (مواكب الزنجيل) والتشابيه انطلقت من مقار الهيئات التي تنتشر في شوارع المدينة المقدسة والمناطق المحيطة بمرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام).
هذا ومن المقرر إن (مواكب الزنجيل) سوف تستمر طيلة الأيام التسعة الأولى من شهر محرم الحرام، وتنزل المواكب في فترتي الصباح والمساء باستثناء أوقات الصلاة حيث تتوقف لتعاود الطواف مرة أخرى.
وأفاد المتحدث الإعلامي لتجمع المواكب والهيئات الحسينية الأستاذ علي الجراحي: (إن عدد المواكب والهيئات الحسينية بلغ لحد الآن 250 من داخل المدينة ومن المحافظات الأخرى). وأضاف: (إن مواكب من الدول العربية والإسلامية كالبحرين وباكستان وإيران ستشارك في إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة هذا العام).
وأضاف: (إن الأموال التي تصرف على المواكب والهيئات هي من تبرعات المحسنين من أهالي المدينة ولا دخل لأية جهة سياسية أو دولية بدعم المواكب الحسينية).
وعن تجمع المواكب والهيئات الحسينية في العراق قال: (إن التجمع يعمل لتنظيم وتنسيق نزول ودخول المواكب في العشرة الأولى من محرم حسب الأولوية التي تعتمد على ترتيب آخر موكب سجل في السنة الماضية).
وأشار الجراحي إلى: (أن التجمع أقام مؤتمرا امنيا بالتعاون مع المحافظة وقيادة الشرطة ورؤساء العشائر والمواكب).
وأفاد: (إن التجمع وزع لحد الآن 5 آلاف هوية على المواكب والهيئات بالتنسيق مع قيادة شرطة كربلاء لغرض التعرف على أعضاء المواكب أثناء نزولها).
وأضاف: (إن التجمع اصدر توقيتات بنزول المواكب وأماكن انطلاقها ونقطة اختتامها كي لا يتعارض مع مواعيد المواكب الأخرى والمحافظات).
وقال الجراحي: (إن التجمع يعقد يوميا لقاءات مع أصحاب المواكب والهيئات في مضيف الشيخ عبد علي الحميري رئيس التجمع لغرض حل المشكلات والمعوقات التي تعيق انسيابية المواكب وحل مشاكلهم والنظر في احتياجاتهم).
وأشار إلى: (إن التجمع وبالتعاون مع قيادة الشرطة خصص200 حافلة لنقل أعضاء المواكب والهيئات من والى المدينة بعد منح سائقيها باجات خاصة تعتمدها أجهزة الشرطة).
وأفاد الجراحي: (تم تنظيم كفالات خطية لأصحاب المواكب توقع من قبلهم ليتحملوا المسؤولية أثناء نزولهم في الأيام العشرة الأولى من محرم لأجل التعرف على الغرباء وللحفاظ على امن المدينة).
جانب مصور :














استعدادات في مدينة كربلاء لمحرم الحرام

كربلاء المقدسة: ميثم الصواف
كربلاء هي مشروع عطاء لا حدود له، وهي الرمز الذي يجعل عذابات الشعوب تهون في سبيل الله، كما قال سيد المظلومين... هون علي أن ما نزل بي..أنه بعين الله. وجاء محرم..ودوت صرخة الحق في وجه الباطل، وتعالت صيحة الضمير في وجه عوامل التزييف والتزوير.. وتموجت في النفوس بواعث الخير والصلاح والإصلاح.
وانساب في أذن الدهر كلمة إمام الهدى (هل من ناصر ينصرني؟).. وتجاوبت معه النفوس الأبية والضمائر النقية، فإذا عروش الظالمين تتهاوى على رؤوسهم وإذا بأوراق الخريف تتساقط لتبشر الأمة بربيع العدل والحرية والرفاه والتقدم، وتدفقت تيارات التوبة في كل اتجاه وإذا بالموالين لأهل بيت الرحمة يغتسلون في أنهرها من درن الشك والشرك ومن وسخ الفترة والغفلة ليتوبوا إلى الله سبحانه ويركبوا في سفينة الإمام الحسين (عليه السلام) التي هي سفينة نجاة الأمة ويستضيئوا بنوره وهو مصباح هدى ويستجيبوا لنداه وهو الداعي إلى الله وليقولوا له: (لبيك داعي الله إن كان لم يجيبك بدني عند استغاثتك فقد أجابك سمعي وبصري)..ولتستعد الأمة في كل بقعة من بلاد الإسلام لكي يهتدوا بهداه ويتحدوا الضغوط ويبنوا حياتهم على أسس الدين الحنيف والشريعة الغراء. ليتحدوا الغزو الثقافي الذي يستهدف قيم الأمة وخلقها الرفيع وركائز إيمانها. ليتحدوا تحت راية السبط الشهيد ويتحدوا الذين يريدون إضلال الأمة عن شرائع دينها ويستبدلون بها أنظمة شركية. وجاء محرم الحرام ليبدأ محبي أهل البيت (عليهم السلام) استعداداتهم وتحضيراتهم ليفوا بعهدهم لسيد الشهداء وأبي الأحرار الإمام الحسين بن علي (عليه السلام).
حيث بدأت الهيئات والمواكب الحسينية في مدينة سيد الشهداء كربلاء المقدسة في نصب مقرات المواكب وإنشاء الهيئات التي تحتضن مراسيم شهر محرم الحرام من إقامة مجالس العزاء ونزول المواكب واستضافة المعزين بمصاب الإمام السبط. كما اتشحت المدينة بالسواد ورفعت اليافطات على المؤسسات والدوائر الحكومية ومحال التجارية وفي شوارع المدينة وأسواقها والتي تحمل أقوال الإمام الحسين ووصاياه، ونصبت التكايا والأجهزة الصوتية التي تبث من خلالها المراثي الحسينية معزية أمام العصر والزمان والمراجع الدينية والأمة الإسلامية بشهادة الإمام الحسين وصحبه الكرام.
وفي جانب أخر عقدت الندوات لشرح الوضع السياسي الحاضر والخطة الأمنية التي سوف تتخذها الدوائر الأمنية للحفاظ على الزوار والوافدين للمدينة المقدسة وكذلك للحفاظ على مواكب العزاء من العمليات الإرهابية، على عكس ما كان يجري في أيام النظام السابق المقبور حيث كانت الخطط الأمنية توضع لحماية الدولة والحكومة دون الاكتراث لأمن المواطن والزوار.
كما أبدت الدوائر الخدمية استعداداتها لتقديم جميع الخدمات للمواطنين خلال فترة الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام، ووضعت دائرة الصحة في مدينة كربلاء المقدسة خطة صحية للمحافظة على الوضع الصحي وتقديم الخدمات الصحية للزوار الذين يقصدون العتبات المقدسة.
جانب مصور :








آخر مواضيعي

0 أحاول اخفي
0 اضاءات قرانيه
0 ~~أسولف وي صوركم لمن أشتاگ~~
0 رقم ابيض بغداد رقمين للبيع
0 لمذا تصلى الصلوات في هذه الاوقات ::
0 كيف تعشق الصلاة؟؟؟
0 من هم الفرقه الناجيه
0 في ترك الدنيا
0 السعي في الامر بالمعروف
0 معلومات مهمة لكل منتظِر

رد مع اقتباس
قديم 2010-12-18, 04:54 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ALI-IQ
.::عضو VIP::.
 
إحصائية العضو







  ALI-IQ has much to be proud ofALI-IQ has much to be proud ofALI-IQ has much to be proud ofALI-IQ has much to be proud ofALI-IQ has much to be proud ofALI-IQ has much to be proud ofALI-IQ has much to be proud ofALI-IQ has much to be proud of

 
 

ALI-IQ غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: مراسم عاشوراء في العراق بالصور

شكرآ ع الموضوع
مودتي


رد مع اقتباس
قديم 2011-01-13, 11:16 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ẲŁJőŐőҜŕ
المدير العام
 
إحصائية العضو







  ẲŁJőŐőҜŕ has much to be proud ofẲŁJőŐőҜŕ has much to be proud ofẲŁJőŐőҜŕ has much to be proud ofẲŁJőŐőҜŕ has much to be proud ofẲŁJőŐőҜŕ has much to be proud ofẲŁJőŐőҜŕ has much to be proud ofẲŁJőŐőҜŕ has much to be proud ofẲŁJőŐőҜŕ has much to be proud ofẲŁJőŐőҜŕ has much to be proud of

ẲŁJőŐőҜŕ غير متواجد حالياً

 


إرسال رسالة عبر ICQ إلى ẲŁJőŐőҜŕ إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ẲŁJőŐőҜŕ
افتراضي رد: مراسم عاشوراء في العراق بالصور

شكرأ على الموضوع الروعه

سلًمت وسلٍمت اناملك

نحـٍـن بـ آنتضآر جديدك وإبدآعاتك

احتــرامـي


رد مع اقتباس
قديم 2011-03-30, 12:34 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
« Ďάяқ▪ℓσυє●™ »
.::عضو برونزي::.
 
إحصائية العضو






  « Ďάяқ▪ℓσυє●™ » has much to be proud of« Ďάяқ▪ℓσυє●™ » has much to be proud of« Ďάяқ▪ℓσυє●™ » has much to be proud of« Ďάяқ▪ℓσυє●™ » has much to be proud of« Ďάяқ▪ℓσυє●™ » has much to be proud of« Ďάяқ▪ℓσυє●™ » has much to be proud of« Ďάяқ▪ℓσυє●™ » has much to be proud of« Ďάяқ▪ℓσυє●™ » has much to be proud of

« Ďάяқ▪ℓσυє●™ » غير متواجد حالياً

 


افتراضي

جزاك الله خير وجعله ماتقدمه في ميزان اعمالك


رد مع اقتباس
قديم 2011-04-13, 06:35 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
مودي المجنون
.::عضو فضي::.
 
إحصائية العضو






  مودي المجنون has much to be proud ofمودي المجنون has much to be proud ofمودي المجنون has much to be proud ofمودي المجنون has much to be proud ofمودي المجنون has much to be proud ofمودي المجنون has much to be proud ofمودي المجنون has much to be proud ofمودي المجنون has much to be proud of

مودي المجنون غير متواجد حالياً

 


افتراضي

cheers mate, appreciated!


رد مع اقتباس
قديم 2011-08-24, 06:12 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
كافي عذاب
.::عضو VIP::.
 
إحصائية العضو






  كافي عذاب has much to be proud ofكافي عذاب has much to be proud ofكافي عذاب has much to be proud ofكافي عذاب has much to be proud ofكافي عذاب has much to be proud ofكافي عذاب has much to be proud ofكافي عذاب has much to be proud ofكافي عذاب has much to be proud of

كافي عذاب غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: مراسم عاشوراء في العراق بالصور

أبدعت يازهرة هذه الشجرة
شجرة المنتدى زاهية بوجود أشخاص مميزون
في الانتقاء والردود والمشاركات
أبدعت في الاختيار
مودتي


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إحياء مراسم اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام ـ موضوع متجدد ـ عمر الدمع ميرجع الطيبين منتدى الدين الاسلامي 5 2011-08-25 01:35 PM
مسيحيون في العراق يتضامنون مع الشيعة في ذكرى عاشوراء مبادرة ايجابية وخطوة للأمام لبناء عراق التسام صعوبي منتدى الدين الاسلامي 3 2011-04-14 07:57 AM
كيف يقيم الشيعة مراسم العزاء في العالم عمر الدمع ميرجع الطيبين منتدى الدين الاسلامي 2 2011-04-14 07:00 AM
نتائج الصف السادس العلمي والادبي في العراق - نتائج الصفوف المنتهية في العراق الموقع الرسمي м̃̾ѓ.ĴẶŠØÑ منتدى طلاب الجامعات والمعاهد 13 2011-03-29 02:43 PM
°¤©><©¤° هل تعرف لماذا سمي العراق بـ (العراق العظيم)سجلوا دخولكم ب(عاش العراق العظيم)°¤©><©¤° . بنوته العراق الملتقى العام 4 2010-10-28 01:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. منتديات عراق النبلاء
Privacy Policy