تسجيل

منتديات عراق النبلاء

مرحباً بك في منتديات عراق النبلاء , اجمل منتدى ترفيهي عربي متكامل نتشرف بأنضمامك معنا ،،
قديم 2012-09-11
معلومات العضو
ŦҺΞ PűηŠhèŖ
.::عضو VIP::.
 
إحصائية العضو






  ŦҺΞ PűηŠhèŖ has much to be proud ofŦҺΞ PűηŠhèŖ has much to be proud ofŦҺΞ PűηŠhèŖ has much to be proud ofŦҺΞ PűηŠhèŖ has much to be proud ofŦҺΞ PűηŠhèŖ has much to be proud ofŦҺΞ PűηŠhèŖ has much to be proud ofŦҺΞ PűηŠhèŖ has much to be proud ofŦҺΞ PűηŠhèŖ has much to be proud of

 
 

ŦҺΞ PűηŠhèŖ غير متواجد حالياً

 


IQR0-1 (6) اليابان × العراق

اليابان × العراق

لقاء العراق واليابان بين هواجس "الكارثة الكروية" ودعوات التحلي بالأمل والروح الرياضية



يترقب الشارع الرياضي العراقي بقلق وتوجس مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الياباني غدا الثلاثاء، في إطار الدور الحاسم للتصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل، ففي ظل الاستعداد "غير الجيد" والمشاكل بين الاتحاد والمدرب زيكو، ولعنة الإصابات التي تطارد "أسود الرافدين"، يخشى كثيرون من إمكانية وقوع "كارثة كروية" لا يقل وقعها عما حدث في الحادي عشر من أيلول 2001 بالنسبة لهم، برغم أن العديد من المختصين والمعنيين لا يرون "صواب" مثل هذه المقارنة ويدعون للتحلي بـ"الأمل والروح الرياضية" لأنها مباراة تحتمل نتيجتها كل الاحتمالات.
رئيس الهيئة الإدارية لنادي الزوراء والنجم الكروي فلاح حسن، قال لـ"معرض الكرة العراقية المصور"، إن كرة القدم "لا تعرف المستحيل ولا تعترف بالمنطق شريطة أن يظهر كل واحد من لاعبي المنتخب العراقي شجاعته المعروفة"، مشيرا إلى أن بالإمكان "تحقيق نتيجة ايجابية مع اليابان غدا برغم كل السلبيات التي رافقت إعداد المنتخب الوطني وما يعانيه من إصابات".
ودعا حسن، إلى ضرورة "التحلي بالتفاؤل والأمل والروح الرياضية في كل الأوقات"، مستدركا "لا تصح المقارنة أبدا بين مباراة العراق واليابان وما حدث يوم 11 أيلول/ سبتمبر 2001 لأن ذلك يعني انتهاء الأمل برؤية المنتخب الوطني في مونديال البرازيل".
يذكر أن يوم 11 أيلول 2001 شهد وقوع هجمات "إرهابية" عندما تم تحويل اتجاه أربع طائرات نقل مدنية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ذلك ثلاث منها، عندما دمرت برجي مركز التجارة الدولية في مدينة نيويورك (منهاتن)، ومقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، مما أدى إلى سقوط 2973 ضحية وعشرات المفقودين فضلا عن آلاف الجرحى والمصابين بأمراض من جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة، والأهم أن الحادث أدى إلى شن الإدارة الأميركية معركة "عالمية شرسة ضد الإرهاب".
بدوره قال أمين سر الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية، عمار طاهر، لـ"معرض الكرة العراقية المصور"، إن الإعلام الرياضي بأنواعه "ينبغي أن يقف خلف المنتخب الوطني على الرغم من هواجس الخوف من المباراة المرتقبة مع اليابان"، مبينا أن الإعلام يعد "شريكا رئيسا في الانجاز ومؤازرة الفريق مهمة وطنية لا تقبل الجدل حيث تعقد الآمال على تخطي الحاجز الياباني والوصول إلى شواطئ كاس العالم دون التفكير بالمقعد الأسيوي الثالث".
وتابع طاهر "لكن الأمنيات لا تصنع الواقع ولا تغير الحقيقة التي تؤكد أن إعداد أسود الرافدين كان دون المستوى المطلوب وأن المدرب لم يبذل ما بوسعه للتحضير لمباراة ربما تكون حاسمة"، مستطردا أن "الحماس ومبدأ الفزعة لا يجدي نفعا مع منتخبات ذات إمكانيات عالية تعتمد مبدأ الاحتراف والتخطيط السليم والاستراتيجيات قريبة وبعيدة المدى".
وأردف أمين سر الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية، أن ذلك "لا يعني التشاؤم وعدم الإيمان بقدرة الفريق واللاعبين لكنه جزءا من المنطق الذي لا يجب الحياد عنه طالما كان الهدف ذكر الحقيقة"، معربا عن اعتقاده بـ"عدم وجود وجه للمقارنة أو المقاربة بين المباراة وما حدث في 11 أيلول إلا من باب التشاؤم الذي لا ينفع مع الفريق الياباني الذي يؤدي المباراة وفقا لمعطيات الحاسوب الصماء"، بحسب تعبيره.
لاعب المنتخب الوطني السابق ونجم كرة الشرطة، فيصل عزيز، رأى أن إمكانية حدوث "كارثة" كروية غدا الثلاثاء "وارد جدا في ظل الإعداد السلبي الذي رافق المنتخب الوطني العراقي".
وقال عزيز، لـ"معرض الكرة العراقية المصور"، إن المنتخب الياباني "يتفوق على المنتخب العراقي في الكثير من الأمور الفنية الفردية والجماعية"، عادا أن اليابانيين "هم الأقرب واقعيا من تحقيق الفوز الثالث على التوالي في المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم".
لكن نجم كرة الشرطة السابق، أعرب عن أمله بإمكانية أن "يحقق المنتخب العراقي نتيجة ايجابية تعيد الأمل بالحصول على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة للمونديال برغم صعوبة المهمة".
ويلعب العراق ضمن المجموعة الآسيوية الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 إلى جانب منتخبات اليابان وأستراليا والأردن وسلطنة عمان، وسبق له أن تعادل مع المنتخبين العربيين، وأمامه مواجهة مهمة مقبلة مع منتخب اليابان القوي، متصدر المجموعة بسبع نقاط.
وحصل العراق على نقطتين من مباراتيه السابقتين، ويحل حاليا في المركز الثاني متقدما على منتخب أستراليا بفارق الأهداف، ويتأهل فريقان عن المجموعة، في حين يلعب الفريق صاحب المركز الثالث في ملحق معقد قبل أن يتأهل للنهائيات إذا نجح في اجتيازه.

تاريخ لقاءات العراق واليابان ينحاز للمنتخب الوطني


يشير تاريخ المواجهات الكروية بين المنتخب الوطني العراقي ونظيره الياباني الى ان المنتخبين التقيا في سبع مباريات رسمية وودية احتضنتها ملاعب كوالالمبور ونيودلهي وسنغافورة والدوحة وطوكيو على التوالي، وفي المحصلة الاجمالية مالت كفة التفوق الارشيفي لصالح العراق بثلاث حالات فوز مقابل فوزين للمنتخب الياباني فيما تعادل المنتخبان مرتين، وسجل المنتخب العراقي ثمانية اهداف بالمرمى الياباني فيما دخلت مرماه تسع كرات يابانية.
شريط المواجهات
في الثالث عشر من تموز عام 1978 تعادل المنتخب الوطني العراقي مع نظيره الياباني بدون اهداف في اطار منافسات بطولة مرديكا الدولية التي تقام سنويا في ماليزيا.
وفي الثامن عشر من ايلول عام 1981 حقق المنتخب الوطني فوزا مستحقا على منافسه بهدفين دون رد سجلهما مهدي عبد الصاحب وفيصل عزيز في اطار الدور نصف النهائي لبطولة مرديكا الدولية التي تقام سنويا في ماليزيا.
وفي الثامن والعشرين من تشرين الثاني عام 1982 فاز المنتخب العراقي بهدف دون رد حمل امضاء عماد جاسم في الوقت الاضافي من مباراة المنتخبين التي جرت في اطار الدور ربع النهائي لدورة الالعاب الاسيوية التي ضيفتها الهند.
وفي الحادي والعشرين من نيسان عام 1984 فاز المنتخب العراقي بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما وميض منير وعدنان درجال في اطار تصفيات اولمبياد لوس انجلوس التي ضيفتها سنغافورة عندما كان يسمح لدول العالم الثالث المشاركة في المنافسات الاولمبية بمنتخباتها الوطنية.
وفي الثامن والعشرين من تشرين الاول عام 1993 تعادل المنتخبان بهدفين لكل منهما سجلهما لمنتخبنا احمد راضي وجعفر عمران ولليابان ميورا وناكاياما في المباراة التي ضيفتها العاصمة القطرية الدوحة ضمن المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم.
أول فوز ياباني
وفي الرابع والعشرين من تشرين الاول عام 2000 خسر منتخبنا امام نظيره الياباني بنتيجة قاسية قوامها اربعة اهداف سجلها نانامي (هدفان) وتاكاهارا وميوغن مقابل هدف السبق الذي حمل امضاء عباس عبيد في المباراة التي ضيفتها بيروت ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس اسيا وهو الفوز الاول لليابانيين على كتيبة الاسود.
وفي الثاني عشر من شباط عام 2004 فاز المنتخب الياباني بهدفين دون رد سجلهما ياناكاساوا واليساندور في المباراة الودية التي ضيفتها طوكيو.
وتألفت آخر تشكيلة عراقية قابلت اليابان من اللاعبين: سعد ناصر في حراسة المرمى وباسم عباس وحيدر جبار وحيدر عبيد في الدفاع ومهدي كريم وصالح سدير وهيثم كاظم طاهر (عماد محمد) وهوار ملا محمد وعبد الوهاب ابو الهيل في الوسط ورزاق فرحان واحمد صلاح (سعيد محسن) في الهجوم.



اليابان × العراق

====================
الساعة1:30 بتوقيت بغداد



hgdhfhk O hguvhr

آخر مواضيعي

0 جائزه لطفله تنتحب بأعتداء ارهابي ع الشيعه
0 مسيرة عزاء السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام قم المقدسه 1433هـــ
0 صور للامام الكاظم علية السلام
0 اخر صورة للمختار في دم الشهادة
0 الله يتقبل ملا باسم
0 صور تطبير يوم العاشر من محرم / المنامة - البحرين 2012
0 صوره للكعبة المشرفة من داخل ساعة مكة المكرمة‎
0 صلاة الجماعة في حرم الامامين العسكريين عليهم السلام
0 صور وتصاميم عن ظلامة الإمام الحسن عليه السلام
0 صورة نادرة للأمام أبي القاسم الخوئي قدست نفسه الزكية)

قديم 2012-09-11
معلومات العضو
رسـامہے الحـبے
.::عضو VIP::.
 
إحصائية العضو







  رسـامہے الحـبے has much to be proud ofرسـامہے الحـبے has much to be proud ofرسـامہے الحـبے has much to be proud ofرسـامہے الحـبے has much to be proud ofرسـامہے الحـبے has much to be proud ofرسـامہے الحـبے has much to be proud ofرسـامہے الحـبے has much to be proud ofرسـامہے الحـبے has much to be proud of

 
 

رسـامہے الحـبے غير متواجد حالياً

 


إرسال رسالة عبر Yahoo إلى رسـامہے الحـبے
افتراضي رد: اليابان × العراق



لطآلمآ تميزت بطرح الجديد

والمفيد والقيم

وهذا يدل على ذوقك بالطرح

والتميز بنتقاء الحروف


التي تبقى بصمتها بقلوبنا

وبروح كــل من مرا من هنآ

لك ودي وبإنتظآر إطلآله أحرفك آلقآدمه


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اليابان, العراق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الان : Loading...
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. منتديات عراق النبلاء