موضوع مغلق
قديم 2010-06-30
معلومات العضو
إحصائية العضو







  الطير المهاجر has much to be proud ofالطير المهاجر has much to be proud ofالطير المهاجر has much to be proud ofالطير المهاجر has much to be proud ofالطير المهاجر has much to be proud ofالطير المهاجر has much to be proud ofالطير المهاجر has much to be proud ofالطير المهاجر has much to be proud of

 
 

الطير المهاجر غير متواجد حالياً

 


افتراضي عمليات تجميل المهبل الفرج

عمليات تجميل المهبل الفرج

عمليات تجميل المهبل




عمليات تجميل المهبل الفرج 4136d1247076768-2.jp

يعاني كثير من النساء مشكلات صحية تجعل حياتهن اليومية محاطة بالمشقات والمتاعب وبشكل دائم، ليبدأن رحلة البحث عن العلاج المجدي والمرضي لهن .. الاعتلالات المهبلية واحدة من بين هذه الأمراض الأكثر انتشارا بين النساء، وتزيد هذه النسبة في منطقة الخليج العربي بحسب الدراسات الطبية، التي أجراها أطباء متخصصون يؤكدون فيها زيادة نسب ترهلات المهبل عند المرأة الخليجية لأسباب عدة، وهو ما أكدته أيضاً لنا الدكتورة سلمى جعفر استشارية أمراض النساء والولادة في مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي في الحوار التالي:

العملية تشمل تجميلاً كاملاً وصحياً للمهبل
دكتورة سلمى.. ماذا يقصد بعمليات ترميم المهبل؟
عمليات ترميم المهبل تعد علما واسعا تتطلب معرفة كاملة حول مكونات هذه المنطقة من عضلات واتجاه هذه العضلات والتغذية الدموية والحسية (الشرايين والأوردة والأعصاب الحسية)، لذلك تشتمل عمليات ترميم المهبل على 1- الترفيع وهو فصل عضلات المهبل من الأعضاء الملاصقة وهي المستقيم عند الترميم الخلفي, والمثانة ومجرى البول في حالة الترميم الأمامي ورفع المثانة. 2- إزالة الترهل في المهبل وشد عضلات المهبل ولمها مع بعضها عن طريق الخياطة. 3 - شد عضلات العجان في حالة ترميم الجدار الخلفي للمهبل (العجان) هو المنطقة الموجودة بين فتحتي المهبل والشرج ويتكون من أكثر من ثماني عضلات، كثيرا ما تتأذى وترتخي بسبب الولادة المتكررة والطرق الخاطئة لمساعدة خروج الرأس. 4- إزالة الجلد الزائد ثم خياطته بصورة متناسقة وبهذا يكون الترميم كاملا، ويجب أن يعلم الجميع أن الترميم الكامل هو علاج لاعتلالات كثيرة للتبول والإخراج ولا بد أن يشتمل تجميلا كاملا وصحيا أي أن عمليات التجميل ما هي إلا جزء من الترميم الكامل الطبي الصحي. ومن هنا يجب علينا أن نفرق بين عمليات (تجميل المهبل) وعمليات (ترميم المهبل).

تفادي نقص الكولاجين عند المرأة الخليجية
ما أسباب ترهل المهبل ونقص الكولاجين؟
قد تكون هناك أسباب مشتركة في مجموعة معينة من الناس مثل نوعية الأكل, وعدم الممارسات الرياضية، الميل إلى الولادة المتكررة وزيادة عدد الأطفال. ولكن هناك دراسة حديثة أثبتت اختلاف كمية مادة الكولاجين الثنائي في المجموعات العرقية المختلفة وللأسف أن هذا الكولاجين موجود بكميات أقل عند المرأة الخليجية, وهذه دراسة حديثة بدأت بملاحظاتنا الأولية بوجود قابلية للترهل حتى في الفئة الأقل عمرا وأقل عددا من الأطفال وكذلك من قبل نقاد أطباء وطبيبات في دول الخليج الأخرى. ثم تمت دراسة أنواع الكولاجين وهو من مكونات العضلات المهمة التي أثبتت نقص collagen II. ومن هنا ننصح بتناول الأغذية الصحية وممارسة التمارين الرياضية.

أسباب طبية وغير طبية لجراحات ترميم المهبل
ما الأسباب الجوهرية لإجراء عمليات ترميم المهبل؟ ومن هن الأكثر عرضة لعمليات ترميم المهبل؟
الأسباب الطبية هي:
1- وجود خلل في عملية الإخراج وهذا بسبب ترهل الجدار الخلفي, حيث إن المهبل المترهل يصبح مطاطيا وينفتح عند امتلاء الجزء الأخير من الأمعاء الغليظة والمؤدي إلى فتحة الشرج فيصبح المهبل كالبالون الصغيرة عند عملية الإخراج. فتلاحظ المريضات ذلك وكثيرا ما تعبر عنه بـ (البيضة) وبالطبع يصاحب ذلك تعنت وصعوبة في مرور الفضلات، حيث إن المستقيم ومحتوياته ليس في الوضع الطبيعي في هذه الحالات. بل (محشور) في اتجاه المهبل الواسع المترهل فتحتاج المريضة لمدة أطول في إكمال عملية الإخراج حتى لو لم تكن تعاني الإمساك أو اليباس, وأحيانا تحتاج لتغيير وضعها والضغط على أماكن معينة لتسهيل خروج الفضلات.

عمليات تجميل المهبل الفرج 191052_16352.jpg

2- السبب الطبي الثاني - وهو الأهم في تقديري – هو صعوبة إكمال عملية التبول في حالة ترهل الجدار الأمامي للمهبل وهبوط المثانة, حيث تحتبس كمية قليلة من البول تتفاوت حسب درجة الترهل, فتحس المريضة بعدم الارتياح وتقضي وقتا أطول في دورة المياه, أو تضطر للرجوع لها مرة أخرى بعد فترة وجيزة لإخراج القطرات المحتبسة, وهذه أيضا معاناة كبيرة. وفي بعض حالات ترهل الجدار الأمامي للمهبل ومع هبوط المثانة تتغير وضعية عمق المثانة الطبيعية فتهرب قطرات من البول عند العطس أو الكحة وهو ما يسمى بــ stress incontinence وفي هذه الحالة يتم إجراء أنواع خاصة من الفحوص لاستبعاد أسباب أخرى كثيرة لهذه الحالة لا مجال هنا لذكرها، ثم تجرى عملية الترفيع إذا لزم الأمر.
أما عن الأسباب غير الطبية فهي ثانوية وأغلبها اجتماعي، أو نتيجة لمضاعفات في خياطات التوسيع الذي يتم أثناء الولادة، حيث تحتاج المريضة لشد عضلات العجان وتصحيح الخياطة السابقة بعد علاج الالتهابات التي قد تكون مصاحبة لتلك الولادة.

ترهل المهبل يزيد بتكرار مرات الولادة
هل تختلف عمليات الترميم المهبلية من مريضة لأخرى بحسب الفئة العمرية أو الحالة المرضية؟
تختلف العمليات المهبلية من مريضة لأخرى بحسب الفئة العمرية (ولو أنه كما ذكرنا قد نجد حالات ترهل شديدة في فئة عمرية صغيرة وهذا يرجع لنوعية الأنسجة)، ولكن المعروف أن الترهل يزيد بزيادة عدد الولادات وبالتالي مع زيادة العمر. وكل مريضة يجب أن تؤخذ على حدة ويتم تشخيصها بدقة وتحديد ما تحتاج إليه قبل العملية، وهنا أود التنويه بأن بداية العلاج هي تمارين kegel وهي موجودة في أغلب المواقع الطبية في الإنترنت ولدينا في مركز الدكتور سليمان مطبوعات كثيرة تتحدث عن ذلك. كما يجب ألا تتسرع المريضة في إجراء عمليات التجميل السطحي قبل الكشف عن وجود أسباب طبية. وللأسف يوافق بعض الأطباء على إجراء العمليات – تحت ضغط المرضى –.

الجودة في عمليات التجميل السطحي ومقاومة الالتهابات
كيف تتم عملية ترميم المهبل؟ وما التوصيات الطبية السليمة المطلوب تطبيقها أثناء إجراء العملية وبعد العملية؟
تتم عملية ترميم المهبل جراحيا وذلك بعد محاولة للتمارين لعدة أشهر وفيها يتم فصل عضلات المهبل المترهلة من المثانة (للجدار الأمامي) والمستقيم (للجدار الخلفي ) ثم إخاطة النسيج الرقيق الفاصل (بعد رفع المثانة حيث يساعد ذلك على تثبيتها في المكان الصحيح) وأيضا النسيج الموجود تحت الجدار الخلفي وفوق المستقيم. هذه الخطوة أيضا تمنع النزيف من الشعيرات الدموية الموجودة في هذه المنطقة، يلي ذلك إزالة الجزء الزائد المترهل من المهبل وصولا لعضلات العجان وهذه يجب شدها وخياطتها بعناية بخيوط جراحية معينة مما يجعل فتحة المهبل متماسكة وغير مطاطية ثم نقوم بخياطة الجلد تجميليا ولقد حرص مركز الدكتور الحبيب الطبي على توفير أجود أنواع الخيوط الجراحية التي تقاوم الالتهابات.
ومما ينبغي التنويه إليه في التوصيات المهمة لإجراء أي عملية ما يلي:
أولا: الكشف الدقيق لتحديد نوع العملية خاصة في حالات الجدار الأمامي فكم من مضاعفات حصلت بسبب التسرع في هذه العمليات, منها صعوبة التبول وهنا ننصح بإجراء الاختبارات المهمة للمثانة وكفاءتها ووجود علة في عنقها أم لا وتسمى هذه بـ urodynamics.
ثانيا: الخبرة الجراحية والمعرفة التامة لعلم التشريح والأعضاء الموجودة في هذه المنطقة الحساسة.
ثالثا: علاج التهابات المثانة البولية والأمعاء قبل العملية وإعطاء المضادات الحيوية المناسبة أثناء وبعد العملية. وأخيرا تعليم المريضة وإحاطتها العناية بالنظافة والمحافظة على كل التعليمات ومنها الراحة وأخذ المضادات الحيوية بمواعيدها وتجنب العلاقة الزوجية لفترة محددة. وعلاج الإمساك "اليباس" أو أي عامل يساعد على الضغط على المهبل.

ترميم المهبل يخلص المرأة من أشياء كثيرة
دكتورة بعد أن استعرضنا ما سبق من اعتلالات المهبل.. في ضوء ذلك ما النتائج الإيجابية بعد إجراء العملية؟



إن إجراء هذه العملية يخلص المريضة من أشياء كثيرة ولها نتائج إيجابية من الناحية الصحية والنفسية. ومن أهم النتائج التبول بصفة طبيعية وأيضا عدم صعوبة الإخراج, إضافة إلى ذلك اختفاء الإحساس بالثقل وبروز المهبل عند الكحة والعطس أو حتى عند عملية الإخراج، وأيضا يساعد على تضييق المهبل ومنع دخول وخروج الهواء عند المشي أو القيام بالتمارين الرياضية, ومن هذا المنطلق تزداد الثقة بالنفس وترتفع الحالة المعنوية للعلاقة الزوجية, وهو مطلب ضروري لكل امرأة





عمليات تجميل المهبل الفرج 33.gif

ulgdhj j[ldg hglifg hgtv[ hgtvp jpldg

آخر مواضيعي

0 هل تعرفون متى يكون الشاي مضر للانسان ؟ هذه الحالات
0 حصريا بأنفراد كلمات البوم الفنانة نسمة محجوب :: هتقولي ايه 2012 بس يمنا
0 كلمات اغنية سعد جمعة - بيني وبينك
0 كلمات اغنية نايف البدر - بكيفه
0 كلمات اغنية صابر الرباعي - امشي وانا امشي
0 كلمات البوم محمود العسيلى - دنيا جديده 2012
0 حصريا :: كلمات البوم نانسى عجرم - سوبر نانسى 2012
0 كلمات البوم عمرو 60 - مسافر 2012
0 كلمات اغنية فارس كرم - العرسان
0 كلمات اغنية طوني كيوان - طل الربيع

قديم 2010-06-30
معلومات العضو
إحصائية العضو






  عمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud ofعمر الدمع ميرجع الطيبين has much to be proud of

 
 

عمر الدمع ميرجع الطيبين غير متواجد حالياً

 


افتراضي


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.منتديات عراق النبلاء
Privacy Policy منتديات جرح السنين