موضوع مغلق
قديم 2013-06-25
معلومات العضو
إحصائية العضو







  صانع المداهمات has much to be proud ofصانع المداهمات has much to be proud ofصانع المداهمات has much to be proud ofصانع المداهمات has much to be proud ofصانع المداهمات has much to be proud ofصانع المداهمات has much to be proud ofصانع المداهمات has much to be proud ofصانع المداهمات has much to be proud ofصانع المداهمات has much to be proud ofصانع المداهمات has much to be proud of

 
 

صانع المداهمات غير متواجد حالياً

 


افتراضي اكبر الكبائر

اكبر الكبائر

اكبر الكبائر





قصة حصلت في عهد موسى عليه السلام ، و القصة كالتالي
أن إمرأة أتت إلى موسى عليه السلام تائبة وقالت له يا موسى أنا زنيت و قد حملت
من الزنا و عندما أنجبت الطفل قتلته
فقال لها موسى عليه السلام : ما هذا العمل العظيم الذي فعلتي ، أخرجي من هنا قبل أن ينزل الله علينا نار من السماء بسبب ما فعلتي
وذهبت المرأة ، ثم أرسل الله عز وجل ملك من السماء إلى موسى عليه السلام يقول له: ماذا فعلت بالمرأة التائبة ، ((أما وجدت أفجر منها))؟؟؟؟
فقال موسى و من أفجر منها ؟؟؟؟؟
(((فقال : تارك الصلاة عامدا متعمدا ، عمله أعظم مما عملت هذه المرأة)))
… جمع الصلوات
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” من جمع صلاتين من غير عذر فقد أتى بابا من أبواب الكبائر”
وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ” لا تتركن صلاة متعمدا. فإنه من ترك صلاة متعمدا برئت منه ذمة الله” تخيل.. ذمة الله برئت منه!! فلا رعاية ولا حماية ولا حراسة من الله عز وجل….
ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث الإسراء والمعراج: "ورأيت ليلة أسري بي أناسا من أمتي ترضخ رؤوسهم بالحجارة (أي تكسر بها) كلما رضخت عادت فقلت: من هؤلاء يا جبريل؟ فقال: هؤلاء الذين كانت رؤوسهم تتكاسل عن الصلاة”!!
يقول الله تعالى: (فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا) مريم: 59.
يقول ابن عباس رضي الله عنه: ليس معنى أضاعوا الصلاة تركوها بالكلية.. ولكن كانوا يجمعونها فيؤخرون صلاة الظهر إلى صلاة العصر ويؤخرون صلاة المغرب إلى صلاة العشاء.. والغي: واد في جهنم تستعيذ منه النار لشدة حره!

h;fv hg;fhzv

آخر مواضيعي

0 رد: لِيہ بَسْ فِي غِيابَہ ... تِصِيرْ الليَالِي كثَاأإارْ ..!! { دعوهـ للبوحَ }~صٍُـٌأنٌٍـعٌٍ سٌٍـًـلاٌٍمٌـٍ
0 تحميل برنامج AVG Internet Security 2012 12.0 Build 1901 x86/x64 Incl Serial بروابط مباشرة
0 رسمت حلمي على كرآس |/~
0 اكبر الكبائر
0 تحميل خطوط فوتوشوب 2013
0 البرنامج الرهيب في تشغيل العاب البلايستيشن 2 على الكمبيوتر 2012 مع الشرح المصور+فيديو
0 لشجره المباركه لأهل بيت النبوه عليهم السلام
0 فوائد الوضوء
0 جديـد عجائب ما رأى المصطفى في رحلة الاسراء والمعراج
0 لوْ اِسَتشعرت صَوْت اَلقلَم وهو يسجِل تسـبيحك فْي الْـلوُح لَطربت بذِكر الله ولَما فت

قديم 2013-06-25
معلومات العضو
ĀĪĞőЯЄ
.::عضو VIP::.
 
إحصائية العضو






  ĀĪĞőЯЄ has much to be proud ofĀĪĞőЯЄ has much to be proud ofĀĪĞőЯЄ has much to be proud ofĀĪĞőЯЄ has much to be proud ofĀĪĞőЯЄ has much to be proud ofĀĪĞőЯЄ has much to be proud ofĀĪĞőЯЄ has much to be proud ofĀĪĞőЯЄ has much to be proud of

 
 

ĀĪĞőЯЄ غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: اكبر الكبائر

تعودنا على ابداعاتك المتواصلة
الله يعطيك العافيه
تقبل مروري
تقديري


قديم 2013-06-25
معلومات العضو
هدهودة
.::عضو متميز::.
 
إحصائية العضو







  هدهودة has much to be proud ofهدهودة has much to be proud ofهدهودة has much to be proud ofهدهودة has much to be proud ofهدهودة has much to be proud ofهدهودة has much to be proud ofهدهودة has much to be proud ofهدهودة has much to be proud of

هدهودة غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: اكبر الكبائر

يسلمووووووووووووووو وعاشت الايادي ع الطرح الائع للموضوع اتمنى ان
تتقبلو مروري تحياتي


قديم 2013-06-25
معلومات العضو
هدهودة
.::عضو متميز::.
 
إحصائية العضو







  هدهودة has much to be proud ofهدهودة has much to be proud ofهدهودة has much to be proud ofهدهودة has much to be proud ofهدهودة has much to be proud ofهدهودة has much to be proud ofهدهودة has much to be proud ofهدهودة has much to be proud of

هدهودة غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: اكبر الكبائر

يسلمووووووووووووووو وعاشت الايادي ع الطرح الائع للموضوع اتمنى ان
تتقبلو مروري تحياتي


قديم 2013-07-14
معلومات العضو
abu mohammed
.::عضو جديد::.
 
إحصائية العضو







  abu mohammed has much to be proud ofabu mohammed has much to be proud ofabu mohammed has much to be proud ofabu mohammed has much to be proud ofabu mohammed has much to be proud ofabu mohammed has much to be proud ofabu mohammed has much to be proud ofabu mohammed has much to be proud of

abu mohammed غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: اكبر الكبائر

اقتباس :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” من جمع صلاتين من غير عذر فقد أتى بابا من أبواب الكبائر”

يا اخي ما تقول لنا من اين تأتي بهذه الأحاديث
لا على الأقل اذكر المصدر
. حدثنا يحيى بن يحيى قال: قرأت على مالك، عن الزبير، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال: صلى رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ الظهر والعصر جميعا والمغرب والعشاء جميعا في غير خوف ولا سفر.
2. وحدثنا أحمد بن يونس وعون بن سلام جميعاعن زهير، قال ابن يونس: حدثنا زهير ،حدثنا أبو الزبير، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال: صلى رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ الظهر والعصر جميعا بالمدينة في غير خوف ولا سفر. قال أبو الزبير: فسألت سعيدا :لم فعل ذلك؟ فقال: سألت ابن عباس كما سألتني فقال: أراد أن لا يحرج أحدا من أمته.

3. وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا: حدثنا أبو معاوية; وحدثنا أبو كريب وأبو سعيد الأشج ـ واللفظ لأبي كريب ـ قالا: حدثنا وكيع كلاهما عن الأعمش، عن حبيب بن أبي ثابت، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال: جمع رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء بالمدينة في غير خوف ولا مطر «في حديث وكيع» قال: قلت لابن عباس: لم فعل ذلك؟ قال: كي لا يحرج أمته. وفي حديث أبي معاوية قيل لابن عباس: ما أراد إلى ذلك؟ قال: أراد أن لا يحرج أمته.
4. وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا سفيان بن عيينة، عن عمرو، عن جابر بن زيد، عن ابن عباس قال: صليت مع النبي ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ ثمانيا جميعا وسبعا جميعا، قلت: يا أبا الشعثاء أظنه أخر الظهر وعجل العصر وأخر المغرب وعجل العشاء، قال: وأنا أظن ذاك.
فعل ذلك رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ بالمدينة بقرينة الحديث الخامس.
ما ظنه ـ لو رجع إلى الجمع الصوري كما سيوافيك ـ لا يغني من الحق شيئا، وسيوافيك الكلام فيه.
5. حدثنا أبو الربيع الزهراني، حدثنا حماد بن زيد، عن عمرو بن دينار، عن جابر بن زيد، عن ابن عباس أن رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ صلى بالمدينة سبعا وثمانيا الظهر والعصر والمغرب والعشاء.
6. وحدثني أبو الربيع الزهراني، حدثنا حماد، عن الزبير بن الخريت، عن عبد الله بن شقيق قال: خطبنا ابن عباس يوما بعد العصر حتى غربت الشمس وبدت النجوم، وجعل الناس يقولون: الصلاة الصلاة قال: فجاءه رجل من بني تميم لا يفتر ولا ينثني: الصلاة الصلاة، فقال ابن عباس: أتعلمني بالسنة لا أم لك، ثم قال: رأيت رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ جمع بين الظهر والعصر، والمغرب والعشاء. قال عبد الله بن شقيق: فحاك في صدري من ذلك شيء فأتيت أبا هريرة فسألته، فصدق مقالته.
7. وحدثنا ابن أبي عمر، حدثنا وكيع، حدثنا عمران بن حدير، عن عبد الله بن شقيق العقيلي قال: قال رجل لابن عباس:الصلاة ، فسكت; ثم قال: الصلاة، فسكت; ثم قال: الصلاة، فسكت، ثم قال: لا أم لك أتعلمنا بالصلاة وكنا نجمع بين الصلاتين على عهد رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ

شرح صحيح مسلم للنووي:5/213ـ 218، باب الجمع بين الصلاتين في الحضر ومع أن العنوان خاص بالحضر نقل فيه ثلاث روايات جاء فيها الجمع بين الصلاتين في السفر تركنا نقلها. ولعله نقلها في هذا الباب إيعازا بأن كيفية الجمع في الحضر مثلها في السفر كما سيوافيك بيانه.
هذا ما نقله مسلم في صحيحه، وإليك ما نقله غيره.
8. أخرج البخاري عن ابن عباس: ان النبي ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ صلى بالمدينة سبعا وثمانيا: الظهر والعصر، والمغرب والعشاء، فقال أيوب : لعله في ليلة مطيرة؟ قال: عسى.
صحيح البخاري:1/110، باب تأخير الظهر إلى العصر من كتاب الصلاة.
9. أخرج البخاري عن جابر بن زيد ،عن ابن عباس قال: صلى النبي ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ سبعا جميعا وثمانيا جميعا.
صحيح البخاري:1/113، باب وقت المغرب من كتاب الصلاة.
10. أخرج البخاري بإرسال عن ابن عمر وأبي أيوب وابن عباس، صلى النبي ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ المغرب والعشاء.
صحيح البخاري:1/113، باب ذكر العشاء والعتمة.
11. أخرج الترمذي عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال: جمع رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء بالمدينة من غير خوف ولا مطر، قال: فقيل لابن عباس: ما أراد بذلك؟ قال: أراد أن لايحرج أمته.
قال الترمذي بعد نقل الحديث: حديث ابن عباس قد روي عنه من غير وجه، رواه جابر بن زيد وسعيد بن جبير وعبد الله بن شقيق العقيلي.

سنن الترمذي:1/354، رقم الحديث 187، باب ما جاء في الجمع في الحضر. ثم إن محقق الكتاب أشار في الهامش إلى الوجوه التي روي بها هذا الحديث عن ابن عباس فلاحظ.كما أن للترمذي تفسيرا مرفوضا بالنسبة إلى هذا الحديث سيوافيك في محله.
12. أخرج الإمام أحمد عن قتادة قال:سمعت جابر ابن زيد، عن ابن عباس قال: جمع رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ بين الظهر والعصر، والمغرب والعشاء بالمدينة في غير خوف ولا مطر، قيل لابن عباس: وما أراد لغير ذلك؟ قال: أراد ألا يحرج أمته.
مسند أحمد:1/223.
13. أخرج الإمام أحمد عن سفيان، قال عمر: وأخبرني جابر بن زيد انه سمع ابن عباس يقول: صليت مع رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ ثمانيا جميعا وسبعا جميعا، قلت له: يا أبا الشعثاء أظنه أخر الظهر وعجل العصر، وأخر المغرب وعجل العشاء، قال: وأظن ذلك.
مسند أحمد:1/221 وما ظنه ان أراد به الجمع الصوري كما سيوافيك فهو ليس بحجة حتى للظان، والظن لا يغني عن الحق شيئا.
14. أخرج الإمام أحمد عن عبد الله بن شقيق، قال: خطبنا ابن عباس يوما بعد العصر حتى غربت الشمس وبدت النجوم وعلق الناس ينادونه الصلاة وفي القوم رجل من بني تميم فجعل يقول: الصلاة الصلاة، فغضب، قال: أتعلمني بالسنة شهدت رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ جمع بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء، قال عبد الله: فوجدت في نفسي من ذلك شيئا فلقيت أبا هريرة فسألته فوافقه.
مسند أحمد:1/251.
15. أخرج مالك عن سعيد بن جبير، عن عبد الله ابن عباس انه قال: صلى رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ الظهر والعصر جميعا والمغرب والعشاء جميعا في غير خوف ولا سفر.
موطأ مالك:1/144، باب الجمع بين الصلاتين في الحضر والسفر، الحديث4.
16. أخرج أبو داود عن سعيد بن جبير، عن عبد الله بن عباس، قال: صلى رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ الظهر والعصر جميعا، والمغرب والعشاء جميعا في غير خوف ولا سفر.
قال مالك: أرى ذلك كان في مطر.
سنن أبي داود:2/6، الحديث1210، باب الجمع بين الصلاتين. وسيوافيك الكلام في تفسير مالك للحديث.
17. أخرج أبو داود عن جابر بن زيد، عن ابن عباس، قال: صلى بنا رسول الله بالمدينة ثمانيا وسبعا الظهر والعصر، والمغرب والعشاء.
قال أبو داود: ورواه صالح مولى التوأمة، عن ابن عباس قال: في غير مطر.
المصدر السابق، الحديث 1214.
18. أخرج النسائي عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس، قال: صلى رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ الظهر والعصر جميعا والمغرب والعشاء جميعا من غير خوف ولا سفر.
سنن النسائي:1/290، باب الجمع بين الصلاتين في الحضر.
19. أخرج النسائي عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس ان النبي ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ كان يصلي بالمدينة يجمع بين الصلاتين بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء من غير خوف ولا مطر، قيل له: لم ؟قال: لئلا يكون على أمته حرج.
سنن النسائي:1/290، باب الجمع بين الصلاتين في الحضر.
20. أخرج النسائي عن أبي الشعثاء، عن ابن عباس قال: صليت وراء رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ ثمانيا جميعا وسبعا جميعا.
سنن النسائي:1/290، باب الجمع بين الصلاتين في الحضر.
21. أخرج النسائي عن جابر بن زيد، عن ابن عباس انه صلى بالبصرة الأولى والعصر ليس بينهما شيء، والمغرب والعشاء ليس بينهما شيء فعل ذلك من شغل، وزعم ابن عباس انه صلى مع رسول الله بالمدينة ، الأولى والعصر ثمان سجدات ليس بينهما شيء.
سنن النسائي:1/286، باب الوقت الذي يجمع فيه المقيم والمراد من ثمان سجدات ثمان ركعات.
22. أخرج الحافظ عبد الرزاق عن داود بن قيس، عن صالح مولى التوأمة انه سمع ابن عباس يقول: جمع رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ بين الظهر والعصر، والمغرب والعشاء بالمدينة في غير سفر ولا مطر، قال قلت لابن عباس: لم تراه فعل ذلك؟ قال: أراه للتوسعة على أمته.
مصنف عبد الرزاق:2/555ـ556، الحديث 4434، 4435.
23. أخرج عبد الرزاق عن ابن عباس قال: جمع رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ بين الظهر والعصر، بالمدينة في غير سفر ولا خوف، قال: قلت لابن عباس: ولم تراه فعل ذلك؟ قال: أراد أن لا يحرج أحدا من أمته.
مصنف عبد الرزاق:2/555ـ556، الحديث 4434، 4435.
24. أخرج عبد الرزاق عن عمرو بن دينار ان أبا الشعثاء أخبره ان ابن عباس أخبره، قال: صليت وراء رسول الله ثمانيا جميعا وسبعا جميعا بالمدينة، قال ابن جريج، فقلت لأبي الشعثاء: أني لأظن النبي أخر من الظهر قليلا وقدم من العصر قليلا، قال أبو الشعثاء: وأنا أظن ذلك.
مصنف عبد الرزاق:2/556، الحديث 4436.
قلت: ما ظنه ابن جريج وصدقه أبو الشعثاء ظن لا يغني من الحق شيئا، وحاصله: ان الجمع كان صوريا لاحقيقيا. وسيوافيك ضعف هذا الحمل وان الجمع الصوري يوجب الإحراج أكثر من التفريق فان معرفة أواخر الوقت من الصلاة الأولى وأوائله من الصلاة الثانية أشكل من الجمع.
25. أخرج عبد الرزاق عن عمرو بن شعيب، عن عبد الله بن عمر قال: جمع لنا رسول الله مقيما غير مسافر بين الظهر والعصر فقال رجل لابن عمر: لم ترى النبي فعل ذلك؟ قال: لأن لا يحرج أمته إن جمع رجل.
مصنف عبد الرزاق:2/556، الحديث 4437.
26. أخرج الطحاوي في «معاني الآثار» بسنده عن جابر بن عبد الله قال: جمع رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء في المدينة للرخص من غير خوف ولا علة.
معاني الآثار:1/161.
27. أخرج الحافظ أبو نعيم أحمد بن عبد الله الاصفهاني(المتوفى عام 430هـ) عن جابر بن زيد ان ابن عباس جمع بين الظهر والعصر، وزعم انه صلى مع رسول الله بالمدينة الظهر والعصر.
حلية الأولياء:3/90 باب جابر بن زيد.
28. أخرج أبو نعيم عن عمرو بن دينار قال: سمعت أبا الشعثاء يقول: قال ابن عباس(رض): صلى رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ ثماني ركعات جميعا وسبع ركعات جميعا من غير مرض ولا علة.
حلية الأولياء:3/90 باب جابر بن زيد.
29. أخرج البزار في مسنده عن أبي هريرة قال: جمع رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ بين الصلاتين في المدينة من غير خوف.
مسند البزار:1/283، الحديث رقم421.
30. أخرج الطبراني في الأوسط والكبير بسنده عن عبد الله بن مسعود قال: جمع رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ ـ يعني بالمدينة ـ بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء، فقيل له في ذلك، فقال: صنعت ذلك لئلا تحرج أمتي.
المعجم الكبير:10/269، الحديث10525.
هذه ثلاثون حديثا جمعناها من الصحاح والسنن والمسانيد، وبسطنا الكلام في النقل، ليقف القارئ على أنها أحاديث اعتنى بنقلها حفاظ المحدثين وأكابرهم ولا يمكن لأحد أن يتناكرها أو يرفضها، وهناك روايات مبثوثة في كتب الحديث أعرضنا عن ذكرها لأجل الاختصار.
لاحظ المعجم الأوسط:2/94 وكنز العمال:8/246ـ 251، برقم 22764و 22767و 22771، 22774، 22777، 22778.
وهذه الأسانيد المتوفرة تنتهي إلى الأشخاص التالية أسماؤهم:
1. عبد الله بن عباس حبر الأمة.
2. عبد الله بن عمر.
3. أبو أيوب الأنصاري مضيف النبي ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ .
4. أبو هريرة الدوسي.
5. جابر بن عبد الله الأنصاري.
6. عبد الله بن مسعود.



 
قديم 2013-10-11
معلومات العضو
ام تك2
.::عضو مشارك::.
 
إحصائية العضو







  ام تك2 has much to be proud ofام تك2 has much to be proud ofام تك2 has much to be proud ofام تك2 has much to be proud ofام تك2 has much to be proud ofام تك2 has much to be proud ofام تك2 has much to be proud ofام تك2 has much to be proud of

ام تك2 غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: اكبر الكبائر

بارك الله فيك


قديم 2014-01-03
معلومات العضو
محبة الخيرر
.::عضو مشارك::.
.::عضو موقوف::.
 
إحصائية العضو







  محبة الخيرر has much to be proud ofمحبة الخيرر has much to be proud ofمحبة الخيرر has much to be proud ofمحبة الخيرر has much to be proud ofمحبة الخيرر has much to be proud ofمحبة الخيرر has much to be proud ofمحبة الخيرر has much to be proud ofمحبة الخيرر has much to be proud of

محبة الخيرر غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: اكبر الكبائر

لا اله الا الله


قديم 2014-04-04
معلومات العضو
عاشق شيماء
.::عضو VIP::.
 
إحصائية العضو







  عاشق شيماء is an unknown quantity at this point

عاشق شيماء غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: اكبر الكبائر

جزآگْ آلِلِه خيًرٍ آلِجزآء وَنفعّ بگْ،، عّلِى آلِطرٍح آلِقيًم
وَجعّلِه فيً ميًزآن حسّنآتِگْ
وَألِبسّگْ لِبآسّ آلِتِقوَى وَآلِغفرٍآن

وَجعّلِگْ ممن يًظلِهم آلِلِه فيً يًوَم لآ ظلِ إلآ ظلِه
وَعّمرٍ آلِلِه قلِبگْ بآلِإيًمآن،،


وَلآ حرٍمگْ آلآجرٍ
تِحيًتِيً لِسّموَگْ


قديم 2014-04-11
معلومات العضو
الوردة البيضاء الحساسة
.::مشرفة قسم الدين الاسلامي::.
 
إحصائية العضو







  الوردة البيضاء الحساسة has much to be proud ofالوردة البيضاء الحساسة has much to be proud ofالوردة البيضاء الحساسة has much to be proud ofالوردة البيضاء الحساسة has much to be proud ofالوردة البيضاء الحساسة has much to be proud ofالوردة البيضاء الحساسة has much to be proud ofالوردة البيضاء الحساسة has much to be proud ofالوردة البيضاء الحساسة has much to be proud of

الوردة البيضاء الحساسة غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: اكبر الكبائر

اللهم اجعلناممن يقيمون الصلاة آمييييين يارب


قديم 2014-05-21
معلومات العضو
شموخ القوافي
.::عضو نشيط::.
 
إحصائية العضو







  شموخ القوافي is an unknown quantity at this point

شموخ القوافي غير متواجد حالياً

 


افتراضي رد: اكبر الكبائر

جزآگْ آلِلِه خيًرٍ آلِجزآء وَنفعّ بگْ،، عّلِى آلِطرٍح آلِقيًم
وَجعّلِه فيً ميًزآن حسّنآتِگْ


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.منتديات عراق النبلاء
Privacy Policy منتديات جرح السنين